من الأفضل أن تؤكل طازجة، وسوف تنضج في منتصف الموسم. ومع ذلك، فهي لا تحتفظ بها، لذلك يجب دائمًا تناولها بمجرد قطفها.



إنها تنتمي إلى الصنف شبه الجاف، مع جلد مقرمش قليلاً ولحم ناعم من الداخل. وفقًا للمنتجات المتخصصة، تعد هذه التمور مصدرًا غنيًا بالألياف وتحتوي على الحديد والفلافونويد والبوتاسيوم وفيتامين ب ومضادات الأكسدة. توفر جميع هذه العناصر الغذائية العديد من الفوائد الصحية، بدءًا من تحسين عملية الهضم وحتى صحة القلب والأوعية الدموية. أحد أسباب تقدير هذه التمور كثيرًا هو مذاقها اللذيذ ونكهتها الحلوة.

تمر المبروم



فهي حلوة وناعمة للغاية، ولها نكهة تشبه العسل ولون بني فاتح. وفقًا لـ Dacty Dates، يُطلق على التمر السكري أحيانًا اسم “التمر الملكي” بسبب طعمه وملمسه الرائع. مثل معظم أشجار النخيل، يتم تلقيح أشجار نخيل السكري يدويًا من قبل المزارعين لزيادة إنتاج ثمار التمر. تمور الساير لها لون بني فاتح ولحم ناعم يشبه طعم الكراميل. في إيران، يتم بيعها بشكلها المنقوع وغير المنقوع.

50 Romantic Dinner Ideas of 2024 – Food – Cosmopolitan

50 Romantic Dinner Ideas of 2024 – Food.

Posted: Wed, 03 Jan 2024 08:00:00 GMT [source]



تمر العسل هو الاسم العام الذي يطلق على مجموعة متنوعة من فاكهة التمر الناعمة ذات الألوان الحلوة التي تشبه العسل. تشترك ثمار التمر العديدة بالعسل في بعض ميزات الطعم والملمس واللون ولكنها تختلف أيضًا في بعض الجوانب. على سبيل المثال، يمكن أن يكون لونها كراميلًا فاتحًا أو ألوانًا بنية داكنة، وتكون أكثر نعومة من معظم أصناف التمر، ولها ملمس زبداني. والأهم من ذلك أن مذاقها المعتدل يذكرنا بالعسل ويمكن أن يتراوح من نكهة مريرة تشبه دبس السكر إلى عسل الزهور البرية. تتمتع التمور بتقاليد روحية غنية في العالم الإسلامي ويتم استهلاكها أيضًا للأغراض الطبية. الفاكهة الشبيهة بالكراميل غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز والحديد.

تمر صقعي



كل نوع من أنواع التمر له خصائصه الخاصة، فبعضها يكون طريًا ولونه بني فاتح وحلو للغاية. الأنواع الأخرى من التمور الطازجة لها ملمس لزج وطعم جوزي مع لحم أصفر إلى بني داكن.

  • إنها علاج لذيذ ومليء أيضًا بالألياف ومضادات الأكسدة والمعادن.
  • ويُعرف أيضًا باسم تمر المجهول، وهو ذو بشرة ناعمة وملمس ليفي.
  • تمر الزاهيدي هو ثمرة شجرة نخيل ذات قيمة كبيرة في تنسيق الحدائق.
  • التمر الثوري يأتي من فوغالة، على حافة الصحراء الكبرى في الجزائر.


يمكن حشو التمر منزوع النوى باللوز لتوفير وجبة لذيذة للياليك الهادئة. منذ 6000 قبل الميلاد، تمت زراعتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط والخليج العربي. تمر المجهول هو تمر كبير مطاطي ذو لون بني كهرماني عميق وجلد متجعد. ولهم حفرة واحدة محاطة بلحم ناعم لزج ذو حلاوة سماوية. مع القليل من القرفة والعسل البري، تتمتع هذه التمور بطعم الكراميل وتذوب في فمك. وبحسب موقع Eating Bird Food، يتم حصادها وتنظيفها وتعبئتها على الفور دون معالجة، مما يحافظ على نكهتها الطبيعية. تمور الدايري موطنها الأصلي منطقة البصرة، العراق.
sexy bdsm bondage nipple clamps with weight 200g